أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الحكومة والوزارة على تقديم الدعم المادي والمعنوي للمنظمات الإنسانية التي تسعى من أجل تقديم العمل الإنساني لمختلف شرائح المجتمع العراقي . جاء ذلك خلال زيارته لأكاديمية المحاربين في محافظة البصرة.. وهي أول أكاديمية تعنى بذوي الهمم في العراق.وقال عبد الغني ان وزارة النفط ومن خلال إيمانها بأهمية دعم المبادرات المجتمعية للمنظمات الإنسانية ، والمسؤولية الملقاة على عاتق وزارات الدولة تجاه المجتمع ، فقد قرر مجلس الوزراء وبطلب من وزارة النفط بتخصيص قطعة ارض «لأكاديمية المحاربين « مبينا توجيه الهيئة الهندسية في شركة نفط البصرة بوضع التصاميم المناسبة لإنشاء مركز خاص بالأكاديمية يليق بهم وبالخدمات والرعاية المقدمة من قبلهم للشرائح المستهدفة .
وأشاد عبد الغني خلال تجوله بالمعرض الذي تنظمه الأكاديمية بالمهارات التي يتمتع بها ذو الهمم ، معبراً عن إعجابه بالأعمال الفنية والعلمية ، مشدداً على استمرار دعم الوزارة وتشكيلاتها لذوي الهمم من أبناء العراق.
ويذكر ان أكاديمية المحاربين قد تأسست ، لاستقبال ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات، لتدريسهم المناهج التي تدرس في القطاع التعليمي الحكومي، إضافة إلى العمل والسعي لتأهيلهم وصقل مواهبهم و تطويرها دعماً لهم وخدمة للمجتمع .