أجرى وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي جولة تفقدية في مطار بغداد الدولي، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وعمل التشكيلات داخل المطار.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان السيد الوزير تفقد اروقة مطار بغداد الدولي، للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، وعمل موظفي تشكيلات الوزارة في المطار.
وأضاف البيان، ان الوزير وجه بتكثيف العمل ومضاعفته، واستمرار أعمال التأهيل والصيانة في صالات المطار، كما وجه بإيجاد الحلول العاجلة لأية مشكلات والتنسيق مع الجهات العاملة داخل المطار ، وانسيابية حركة الطيران في المطار.
وتابع البيان، ان وزير النقل عقد عدة اجتماعات مع مديري وموظفي شركة إدارة المطارات والملاحة الجوية وشركة الخطوط الجوية العراقية، وأصدر عدة توجيهات تخص المهام الوظيفية والإدارية الموكلة إليهم.
وأكد البيان، أن السعداوي أصدر عددا من التوجيهات التي نصت على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من حجاج بيت الله الحرام، وحلحلة المشكلات الإدارية والمالية لموظفي شركة بزنس إنتل العاملة في المطار، وضمان حقوق موظفيها، وفقا للسياقات القانونية والإدارية، كما جرت مناقشة ملف الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر .
وأشار البيان الى ان الوزير أكد أنّ الحكومة أولت ملف مطار بغداد الدولي أهمية كبيرة، لما يمثله من واجهة حضارية تمثل العراق وشعبه، ويندرج ذلك ضمن إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات.
ونوّه البيان، بأن السعداوي استمع الى شرح مفصل من قبل الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية حول آخر الإجراءات الخاصة بالدراسة التي تقوم بإعدادها مؤسسة التمويل الدولية (IFC) لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.
يشار الى ان الحكومة العراقية كانت قد وقعت في شهر أيلول من العام الماضي اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، تتضمن تقديم المؤسسة الدولية محفظة استثمار متكاملة تشمل الكيفية التي يتم بها توسعة المطار الدولي وتمويله وتشغيله وصيانته، ورفع كفاءة مرافقه وعوامل السلامة فيه، والارتقاء بخدماته، لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات في العالم، وذلك عبر إحدى الشركات العالمية المتخصصة.