كشف مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية المهندس حيدر هادي علي عن تحقيق معامل الشركة المستثمرة وفق عقود المشاركة إنتاج بلغ (564605) طن لشهر نيسان الماضي من العام الحالي 2024، بينما حققت للفترة ذاتها من العام الماضي إنتاجٍ بلغ (446809) طن محققة بذلك نسبة تطور بلغت(26)%، أما المعامل غير المستثمرة فقد بلغ إنتاجها (152416) طن خلال الفترة المذكورة بينما حققت في ذات الفترة من العام الماضي (118567) طن محققة بذلك نسبة تطور بلغت(29)٪.
مضيفاً إلى ذلك، أن إجمالي الإنتاج لمعامل الشركة خلال الفترة المذكورة بلغ (717021) طن بينما حققت في ذات الفترة من العام الماضي إنتاج بلغ (565376) طن محققة بذلك نسبة تطور بلغت (27)%.
مبيناً أن السمنت العراقية تعتبر من الشركات الرائدة في مجال عقود المشاركة بالإنتاج، وبتجارب ناجحة مع شركات رصينة ومتخصصة أوصلت معامل الشركة إلى الطاقات العقدية ومنها ما تجاوزت الطاقات التصميمية.
لافتاً إلى أن الشركة تقوم بمراجعات دورية لمستوى أداء الشركات الشريكة وفق خطط ممنهجة وبنود عقدية مع تقييم الأداء وفق سقوف زمنية.
مؤكداً أن الشركة تحظى بسمعة كبيرة محلياً في إنتاج مادة السمنت وفق المواصفات العالمية عالية الجودة والأسس العلمية والرؤى الموضوعية التي تطبق على مستويات مختلفة، كما أن الشركة تسعى إلى تطوير معاملها من خلال الخطط والتوجيهات الحكومية والتي تصب في مصلحة البلد ورفد السوق بالمنتج المحلي وتحقيقاً للاكتفاء الذاتي.