تتوالى إنجازات المديرية العامة للمجاري في لتشهد محافظة كربلاء المقدسة انجاز واحد من أهم مشاريعها الاستراتيجية بعد أن تظافرت جميع الجهود حيث حققت محطة معالجة قضاء الحر نتائج مختبرية باهرة للمياه المعالجة حيث أظهرت الفحوصات المختبرية نجاح نتائج المياه المعالجة وفق المحددات البيئية المعتمدة.
المشروع سيعالج وبشكل كبير اثر التلوث البيئي والحفاظ على المسطحات المائية من التلوث واستخدام هذه المياه في السقي الزراعي.
المشروع من مشاريع البنى التحتية في والذي يعمل بطاقة إنتاجية ٣٧٥٠٠الف م٣/باليوم من المياه المعالجة الصالحة للسقي الزراعي ومقام على مساحة ١٠٠ دونم يخدم ما يقارب ١٧٥٠٠٠الف نسمة من أبناء المحافظة. يسهم المشروع في تحسين الواقع الخدمي والبيئي وتقليل اثر التلوث البيئي والحفاظ على المسطحات المائية من الملوثات وإنتاج الأسمدة العضوية. يذكر ان المديرية العامة للمجاري قد شارفت أيضا على انجاز مشروع الشبكات الثقيلة والمطرية لقضاء الحر بعد تحقيق نسب انجاز متقدمة في المشروع والمشروع في مراحله النهائية. تتطلع المديرية العامة للمجاري وبتظافر جميع الجهود الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الكرام من أبناء محافظة كربلاء المقدسة.