الشرق / هادي كريم
بحث مدير عام شركة نفط ذي قار، الخبير المهندس علي خضير عباس، مع محافظ المثنى الأستاذ أحمد منفي، سبل التعاون في تطوير الواقع النفطي في حقل أريدو النفطي المشترك بين ذي قار و المثنى.
جاء ذلك خلال زيارة المدير العام لديوان محافظة المثنى، رافقه الكادر المتقدم للشركة.
و ذكر المدير العام الخبير المهندس، علي خضير عباس، أن « الزيارة تأتي لتطوير الواقع النفطي في المحافظتين، حيث تشترك المثنى و ذي قار بحقل أريدو الذي تم الإعلان التجاري عنه، مطلع العام الجاري».
و أضاف « بحثنا مع محافظ المثنى الأستاذ أحمد منفي، إكمال الاستعدادات اللازمة لانطلاق عمليات التطوير في حقل أريدو الذي من المؤمل أن يبدأ بالإنتاج الفعلي في عام 2025 بواقع 25 ألف برميل يومياً».
و بين أن « الشركة تأمل ان يساهم انطلاق العمل بهذا الحقل بخلق ثورة خدمية في المناطق القريبة من الحقل في المحافظتين، و لذلك بدأنا بالعمل و التحضير، و هذا الاجتماع يأتي في هذا السياق».
و لفت الى أن « الاجتماع بحث أيضاً ملف المنافع الاجتماعية التي قدمتها شركة نفط ذي قار، لمحافظة المثنى، و من بينها مشروع تأهيل مستشفى الحسين التعليمي في السماوة، و كذلك مشروع إنشاء مشروع مستشفى الخضر، و كذلك تواصل العمل بمشروع جاري في الخضر، و كذلك العديد من مشاريع المياه و المشاريع البلدية و الخدمية الأخرى».