ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، اجتماع اللجنة الاستشارية الخامس للعام الجاري 2024، بحضور أعضاء اللجنة من الملاك المتقدم في الدائرة، لاستعراض ومناقشة مراحل انجاز مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد والمشاريع الموكلة للدائرة في عموم المحافظات، فضلاً عن بحث الفقرات المدرجة على جدول الأعمال.
المدير العام استهل الاجتماع، بالتأكيد على أهم مقررات اجتماع هيئة رأي الوزارة الأخيرة، ومن أهمها الإسراع في إنجاز البريد اليومي وفق آليات مناسبة وعدم الاعتماد على المخاطبات الروتينية في تداول البريد الداخلي للدائرة واتخاذ الإجراءات العاجلة بشأنها من قبل الأقسام المعنية دون تأخير، لا سيما الكتب الرسمية العائدة للوزارة والجهات العليا.
المدير العام، أكد على أهمية إعداد المواقف الدقيقة لمشاريع الإشراف والصيانة وتحديد أوامر الغيار وكلف المشاريع وتأشير المعوقات والتحديات التي تعترضها لوضع الحلول العاجلة بشأنها من قبل أصحاب القرار والأقسام المعنية.
وجه المدير العام، قسم التخطيط الستراتيجي بإجراء الإحصائيات اللازمة لمشاريع الطرق والجسور المنجزة وبيان مدى أهميتها والخدمة التي قدمتها للمواطنين وأثرها الايجابي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتحديث بياناتها، فضلا عن إعداد الإحصائيات الدقيقة لما تحتاجه شبكة الطرق من مشاريع جديدة بالتنسيق مع الأقسام المعنية.
كما وجه المدير العام بالتهيئة والتحضير لإعداد المؤتمر السنوي الأول للطرق ومؤتمر السلامة المرورية وإعداد محاور وتوصيات يتم تحديثها ومناقشتها سنويا، مؤكدا على أهمية الالتزام بالأمور التنظيمية لعمل الدائرة ومن أهمها التزام الموظفين والمراجعين بارتداء الباجات التعريفية الخاصة بهم أثناء الدوام الرسمي.
الاجتماع تضمن كذلك استعراض مشاريع فك الاختناقات المرورية في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد بصورة مفصلة وتحديد توقيتات ثابتة لافتتاح مشاريع جديدة سيتم إنجازها قريبا ، فضلا عن مناقشة مواقف مشاريع (الإشراف، والصيانة، وطرق المرور السريع) واتخاذ القرارات وإبداء الملاحظات الهندسية والفنية والقانونية بشأنها.