الشرق / رزاق مهدي جاسم
أجرى مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط
المهندس «علاء سمير راشد الجبوري»
زيارة تفقدية لفرع توزيع كهرباء مركز الأنبار شملت بعض القطاعات ومركز الصيانة وقسم المراقبة والتشغيل في محافظة الأنبار .
رافقه في الزيارة كلاً من معاون المدير العام للشؤون الفنية المهندس «علاء عبد الحسين» ومدير العلاقات والإعلام الأستاذ «أياد خلف الراوي»,
وكان في استقبالهم مدير فرع توزيع كهرباء مركز الأنبار المهندس «مهند هادي»، بالإضافة إلى عدد من المهندسين والفنيين والإداريين التابعين للفرع.
وترأس المدير العام اجتماعاً في مقر قطاع كهرباء مركز الرمادي قدم من خلاله مدير الفرع شرحاً وافياً عن أهم الإنجازات المتحققة من خطة عام ٢٠٢٣ من قبل ملاكات الفرع.
واستمع المدير العام إلى أهم المعوقات والمشاكل والاحتياجات التي تم طرحها من قبل مسؤول القطاع ومسؤولي مراكز الصيانة وتم مناقشتها ووضع الحلول السريعة لها.
وأكد المدير العام خلال الاجتماع والجولة على ضرورة بيان رؤيا واضحة عن عدد المشتركين في جميع حدود الرقعة الجغرافية لعمل الفرع والعمل على إعداد جرودات خاصة لبيان عدد المشتركين وأصنافهم والعمل على زيادة عدد المشتركين لغرض القضاء على الضائعات والتجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية مع متابعة وتقييم عمل العدادين وإرسال مواقف بهذه التقييمات إلى مقر الشركة العامة.
كما اطّلع المدير العام على عمل قسم الخدمات والشكاوى التابع للفرع من خلال الإطلاع على آلية استلام الشكاوى وترحيلها ومتابعتها لغاية المرحلة الأخيرة وهي استلام الإنجاز من قبل موظف قسم الخدمات،
مشدداً على ضرورة إيلاء شكاوى المواطنين قدر عال من الأهمية.
وشملت الزيارة أيضاً قسم المراقبة والتشغيل والذي بدوره قدم مسؤول القسم شرحاً مفصلاً عن أحمال المحطات والمغذيات التابعة للفرع، بالإضافة إلى ساعات التجهيز وكذلك عمل برنامج ال(HSE) الخاص بالمقاييس الذكية الخاصة بالمغذيات.
واختتمت الزيارة بتفقد قطاع الخالدية حيث قدم مسؤول القطاع شرحاً عن عمل القطاع واحتياجاته وتشخيص أهم الحالات والمعوقات التي تواجه عمل ملاكات القطاع أثناء تأديتهم الأعمال المناط بهم .
ووجه المدير العام بضرورة وضع الحلول المناسبة لكافة المعوقات بأسرع وقت ممكن.
وفي ختام الزيارة ثمّن المدير العام كافه الجهود المبذولة من قبل ملاكات الفرع متمنياً على الجميع تقديم قصارى الجهود خدمة للصالح العام.