في خطوة للنهوض بالخدمات التي تقدمها شركتنا للسفن الوافدة إلى موانئنا الوطنية لأغراض المنافسة وحسب توجيهات معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي أشرف المدير العام للشركة رئيس المهندسين البحريين أحمد جاسم الأسدي على تسفين الناقلتين الأصمعي والقرنة في حوض التسفين بدولة الإمارات .
وذكر المدير العام قائلا : تأتي هذه الزيارة للوقوف على أعمال تسفين الناقلتين اللتان تعملان في حوض الخليج العربي ضمن مياهنا الإقليمية لتقديم الخدمات اللوجستية للسفن الوافدة إلى موانئنا الوطنية.
وبين الأسدي ..عملية التسفين هذه ضمن متطلبات تجديد الشهادات البحرية والكفاءة التي تقرها هيئات التصنيف الدولية البحرية ومنها هيأة التصنيف BV التي تشرف على بواخر شركتنا لمطابقتها المواصفات العالمية المعتمدة في جميع الموانئ العالمية .
وأوضح الأسدي .. اختيارنا لحوض التسفين BMC بدولة الإمارات لأمور مهمة أولها مطابقته لمتطلبات هيئة التصنيف المعتمدة وقربها من البلاد لضغط نفقات سفر الناقلتين.
ورافق المدير في هذه الزيارة ممثل هيأة التصنيف BV رئيس المهندسين علي فرهود وممثل عن الحوض والشركة التي تنفذ أعمال الصيانة مشددا على ضرورة إنجاز جميع الأعمال بالسرعة الممكنة ليتسنى لهما العودة إلى البلاد وممارسة أعمالهما بتقديم الخدمات للسفن .
ويذكر أن المدير العام أوعز بتثمين جهود الطواقم المتواجدة على متن الناقلتين الكبيرة التي يبذلونها لإنجاز مهامهم وفق المتطلبات الدولية والمحافظة على الناقلتين.
وتعد الناقلتين من السفن التي تقدم خدمات الوقود والماء والأرزاق للسفن التي تقصد الموانئ العراقية والقريبة من مياهنا في خطوة لمنافسة الشركات المماثلة في محيط المنطقة.