تقوم شركه حمورابي العامة للمقاولات الإنشائية إحدى تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة بتوجيه مباشر من قبل وزير الأعمار والإسكان الأستاذ بنكين ريكاني بصيانة وتأهيل طريق المدينة.. الجبايش بين محافظتي البصرة وذي قار البالغ طوله 14كم هذا ما أكده المهندس عبد الرزاق عبد محيسن المالكي مدير عام الشركة والذي أضاف قائلا.. يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية الذي يساهم بشكل كبير في انسيابية المرور وتقليل الزخم في تلك المناطق بالإضافة إلى استخدامه في نقل البضائع والمركبات الكبيرة بين المحافظتين كذلك يساعد هذا الطريق في استخدامه أثناء الزيارات الدينية من الزائرين إلى المراقد المقدسة في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف ..
من جهة أخرى أكد مدير المشروع المهندس أسامة بدر اللامي إن العمل في هذا المشروع مستمر على قدم وساق وقد شمل العمل فيه إزالة طبقة التبليط القديم ثم رفع الأنقاض وإنشاء الطبقة الترابية وتعديل المناسيب وحدلها ثم فرش الحصى الخابط بسمك20سم كما تم عمل طبقة الحجر المكسر وهو بطبقتين سمك الواحدة 15سم وتم هذا العمل بمواصفات. جيدة ثم بعدها تم فرش طبقة الإسفلت بطبقة رابطة سمك 6 سم وطبقة سطحية بسمك 5 سم مع الحدل وهناك فقرات أخرى تضمنت الأكتاف الجانبية إضافة الى إكساء الطريق جهة الهور بحجر التغليف بمساحة 21000 م2 كذلك تم صيانة وتأثيث الجسور السبعة على الطريق ..
وبين .أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 80 ٪ ومن المؤمل إنجازه خلال الشهرين القادمين بعونه تعالى..
يذكر أن كوادر حمورابي تواصل أعمالها في العديد من المشاريع وفي مختلف المحافظات العراقية للمساهمة في تطوير البنى التحتية للبلد وخدمة شعبه الكريم..