حسب توجيهات مدير عام الشركة المهندس علي وارد حمود، بضرورة سرعة إنجاز المشاريع المناطة بشركة المشاريع النفطية، باشرت ملاكات الشركة بإعمال المرحلة الأولى لمشروع معهد تدريب البصرة النموذجي.
وقالت مدير المشروع المهندسة هالة عبد اللطيف ان «المشروع الذي تنفذه ملاكات هيئة مشاريع الجنوب التابعة للشركة يتكون من مرحلتين الأولى تتضمن الأعمال المدنية والتي تشمل أعمال التسوية الترابية والدفن وفعالية خلط السبيس موقعياً وفحص التربة والحدل للوصول إلى المناسيب المطلوبة وتحديد مسارات الشوارع والساحات والأبنية وأعمال البنى التحتية الصحية.
وبينت عبد اللطيف ان «المرحلة الثانية التي ستنفذ لاحقا هي بنايتي المعلومات والتطوير، ونحن الآن بصدد دراسة حجم العمل والمخططات الخاصة بالبنايتين، وان المشروع من المشاريع المهمة كونه مدرج ضمن مشاريع البرنامج الحكومي المتابع حصريا من قبل مجلس الوزراء.
من جانبه قال مدير الموقع المهندس وائل بسام علي «بتوجيه مباشر من قبل مدير الهيئة المهندس منتصر كاظم حالوب، تم استكمال الأعمال اللوجستية من أعمال الصيانة للمعدات قبل المباشرة بالعمل داخل الموقع وذلك للإسراع بإنجاز المشروع وتوفير مستلزمات الصحة والسلامة والبيئة.
وأضاف مدير الموقع: تم تجهيز كرفانات للمهندس المقيم لمعهد التدريب النفطي في البصرة وذلك لتواجده في الموقع للمتابعة اليومية مع ملاكات الشركة لتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تنشأ أثناء التنفيذ وذلك لإنجاز العمل بأكمل وجه وضمن المدة المحددة.