استقبل رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون أحد المخبرين عن قضايا الفساد، وتم البحث في مدى تحرك الهيئة بعد تلقيها الشكاوى والإخبارات فيما يخص الخروقات والمخالفات التي قد تمثل جريمة فساد إداري ومالي.
وأكد القاضي حنون في معرض حديثه عن الإخبارات والشكاوى التي ترد إلى الهيئة وأهمية ذلك في كشف الفساد وملاحقة المتجاوزين على المال العام، بحسب بيان للهيئة ,»ضرورة تضمن الإخبارات معلومات وأدلة يمكنها مساعدة الهيئة في تحقيقاتها التي تحيلها إلى القضاء؛ لتجد المحاكم المختصة الإثباتات الكافية لإصدار القرارات المناسبة»، مشدداً على «مراعاة حقوق المخبرين والشهود من جهة وصيانة كرامة المتهمين وعدم انتهاك حقوق الإنسان من جهة أخرى».
وبحسب البيان، «تم التباحث حول القضايا التي قام بالإخبار عنها المخبر وسير التحقيق فيها، مستفهماً من رئاسة الهيئة عن مدى الاهتمام بما تتلقاه الهيئة من معلومات تخص قضايا الفساد».
وأكد رئيس الهيئة، أن «مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة لن تغفل أية شكوى أو إخبار إلا إذا كان يفتقر إلى المعلومات أو تبين أنه إخبار كيدي»، موضحا للمخبر أن «الهيئة قامت بالنظر في الإخبار الذي تقدم به وحولته إلى قضية جزائية يتم التحقيق فيها بإشراف قاضي التحقيق المختص، وقد تمت إحالتها إلى القضاء – وهي الآن بعهدته – بعد استكمال الهيئة إجراءاتها التحقيقية».