قال رئيس مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات المهندس بسام الزيدي أن الهيئة تواصل العمل لتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات لتطوير هذا القطاع الحيوي في العراق والمنطقة.
جاء ذلك خلال اجتماع الزيدي بمدير المكتب الإقليمي للدول العربية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات المهندس عادل محمد درويش، بحضور عددٍ من أعضاء مجلس مفوضي الهيئة.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وأهمية تعزيز التنسيق والتعاون الدولي من أجل تنمية القطاع، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب المتعلقة بعمل الاتحاد الدولي للاتصالات وأهمية تطوير اللوائح المنظمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامات الفضاء في مجال الاتصالات.
وأعرب الزيدي عن تمنياته بأن يحقق الاتحاد الدولي للاتصالات للمنطقة العربية أهدافه المنشودة وأن يسهم في تطوير القطاع والدفع به نحو آفاقٍ أكثر تقدمًا.
كما تم مناقشة التعاون المشترك بين الجانبين وتقديم مبادرات مشتركة تساهم في تزويد العاملين في مجال الاتصالات بالخبرات والمهارات اللازمة في هذا المجال، والعمل على دعم المشروعات الشبابية وتوفير البيئة الحاضنة لهم للارتقاء بابتكاراتهم في قطاع الاتصالات.
من جانبه أشاد مدير الاتحاد الدولي للاتصالات السيد عادل محمد درويش بجهود هيئة الإعلام والاتصالات من خلال مشاركاتها في أعمال الاتحاد، مشيداً بما وصلت إليه من تقدم وازدهار في هذا القطاع الحيوي الهام.