الشرق / محمد الحرباوي
أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي « ان اجتماعاً مشتركا عقد مع مدير مرور البصرة وقيادة الشرطة للوقوف على ملابسات حادث فاجعة تلاميذ الهارثة ، لمعرفة السبب الحقيقي لهذه الكارثة التي راح ضحيتها عدد من التلاميذ الأبرياء في حادث مروري مروع .
وقال في تصريح صحفي « كما تمت مناقشة الوصول الى الأسباب الحقيقية لعدم تركيز سائقي السيارات وتهورهم أثناء السير والحوادث التي تحصل . مشيرا الى ان عددا من أعضاء مجلس المحافظة ، تفقدوا المصابين في فاجعة «مدرسة زينب الابتدائية» في قضاء الهارثة أمس للوقوف على احتياجاتهم .
من جانبه أوضح مدير العلاقات والإعلام في مديرية مرور البصرة العقيد صلاح الأسدي ان حادث السير المروري الذي وقع في قضاء الهارثة أمس كان بسبب عدم سيطرة سائق البراد على مركبته واصطدامه بسيارة أخرى نوع دايو أدى الى دهس التلاميذ الذين كانوا متواجدين على الجهة الثانية من الطريق ، مشيرا الى ان كافة السيارات كانت متوقفة لحين عبور الطلبة .
وكان رئيس مجلس البصرة خلف البدران دعا الى عقد جلسة طارئة أمس الأربعاء لمناقشة تداعيات حادثة الدهس في الهارثة التي راح ضحيتها عدد من التلاميذ.
و أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء عن وقوع ٦ حالات وفاة و ١٠ إصابات في حصيلة غير نهائية بحادثة دهس عدد من التلاميذ في قضاء الهارثة بالبصرة .