أعلنت دائرة الطرق والجسور، قرب إنجاز الأعمال المتبقية لمشروع إنشاء الممر الثاني لطريق (غزيلة – الشيب – المنفذ الحدودي) في محافظة ميسان، وهو احد المشاريع المهمة المُدرجة ضمن البرنامج الحكومي بنسبة انجاز فعلية تجاوزت 98%.
تم اكتمال أعمال الطريق الرئيس الذي يبلغ طوله (44.135)كم ، وبعرض (8.25)م، وهو من الطرق الستراتيجية المهمة المؤدية الى احد المنافذ الحدودية عبر محافظة ميسان، ما يسهم بتعزيز حركة التبادل التجاري وتسهيل نقل المسافرين، وتخفيف الزخم المروري على الممر القديم، والحد من الحوادث المرورية، فضلاً عن كونه مكملاً للممر الثاني لطريق (عمارة – بتيرة – فجر)، ومنها إلى محافظات الفرات الأوسط.
يمتدُ الطريق من منفذ الشيب قرب الحدود العراقية الإيرانية وصولا إلى تقاطع (عمارة – الطيب – مشرح – كحلاء)، بضمنه جسر غزيلة، ومجسرين ، و140 من القناطر المتنوعة والتي تم إنجازها بالكامل.
تم إنجاز أعمال إكساء الطريق بطبقاته الثلاثة بضمنها الطبقة السطحية النهائية المبلمرة وتثبيت أكتاف الطريق والأسيجة والتخطيط ونصب العلامات المرورية مع إنارة التقاطعات والمجسرات، فيما تستمر أعمال الانهاءات لمجسر عمارة-شيب-كحلاء-مشرح.