أكدت عضو مجلس النواب العراقي رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية رقية النوري على عمق العلاقات بين البلدين الجارين المسلمين العراق وايران .
وذكرت النوري خلال لقاءها بسعادة السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق ان علاقات العراق باالجمهورية الاسلامية في ايران علاقة تاريخية طيبة وفي جميع المجالات وخاصة موقف الاخيرة ايام حرب العراق ضد عصابات داعش الارهابي واستمرار الدعم الى لغاية الان في المجالات الاقليمية والدولية وفي مجال الغاز والكهرباء والمواد الانشائية والطاقة والثقافة والتعليم وغيرها .
وقالت النوري ان دعم الدول الصديقة للعراق وحكومته حكومة الخدمة الوطنية هو محل ثناء وترحيب ويعطي قوة للعراق وسيادته وتنفيذ البرامج الحكومية الخدمية لاسيما ان العراق لاعب اقليمي مهم في المنطقة وهو بيضة القبان في التوازن الامني والسياسي .
واختتمت النوري نتطلع في مستقبل الايام ان نرى تطورا اكثرا في العلاقات الثنائية في مجال التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني وفي مجالات النفط والغاز والزراعة والصناعات الثقيلة والطاقة النظيفة والسياحة والرياضة والفنون والاستثمار وكذلك في تتسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية كما وباركت ذكرى عشرة الفجر وايام انتصار الثورة الاسلامية في ايران .
من جانبه أكد السفير الايراني محمد كاظم آل صادق استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات المتعلقة بعملها وبالأخص الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والاتفاقيات الأخرى والتي تصب جميعها بخدمة الشعبين والمصلحة العامة شاكرا للنوري زيارتها الكريمة وتقديم التهاني .