بغداد / عمار العبودي
بارك رئيس الجامعة المستنصرية الاستاذ الدكتور حميد فاضل التميمي، حصول كلية الطب على الاعتمادية الدولية بقرار مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم وضمان الجودة الاردني، على وفق الصلاحية الممنوحة من قبل الوكالة الفدرالية للتعليم الطبي WFME ولمدة اربع سنوات.
واشار رئيس الجامعة المستنصرية ، الى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل جهود الكوادر المختصة ومنتسبي كلية الطب الذين عملوا على توفير المتطلبات الأساسية واللازمة للعمل على صياغة وتأسيس معايير الجودة العالمية ؛ كونه عملا نوعياً يضاف إلى سلسلة من الإنجازات المتحققة، في ضوء رؤية رئاسة الجامعة المستنصرية، وخططها الهادفة في تطوير مسار العملية التعليمية.
واضاف، ان هذا الانجاز العلمي يأتي في سياق سلسلة من الخطوات اتبعتها الكلية، بعد أن قامت بتطوير وتحديث معايير اعتماد وضمان جودة الطبية لديها لتتناسب مع التطورات الحاصلة في الحقل الطبي ولتنسجم مع متطلبات ومعايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي (WFME).
جدير بالذكر ان فرق الخبراء من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم وضمان الجودة الاردني، زار كلية الطب في الجامعة المستنصرية مؤخرا ، واطلع على القاعات الدراسية والمختبرات العلمية والسريرية وجميع البنى التحتية، وأشاد الفريق الزائر بالخطوات التي حققتها الكلية في مجال السير باتجاه الاعتمادية .