بغية مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم, ومن خلال توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بضرورة استخدام التكنولوجيا في التعاملات والإجراءات اليومية التي تخص عمل الشركة وبرعاية معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وبأشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام الشركة العامة لإدارة النقل الخاص الدكتور أحمد كريم عبد أيوب الموسوي.
أقيمت في مقر الشركة دورة تدريبية لكوادر الشركة للعمل على برنامج الداشبورد الخاص بمتابعة حركات الدفع الالكتروني من قبل شركة (Qcard) بحضور لجنة الدفع الالكتروني من اقسام تكنولوجيا المعلومات والحاسبة المركزية والمالي والتدقيق.
فقد تضمنت الدورة مناقشة طرق وأساليب الدفع الالكتروني والمعوقات التي تواجه كوادرنا في المرائب العاملة بنظام الدفع الالكتروني وإيجاد الحلول من خلال تطوير كفاءة العاملين عليها.
كما شملت الدورة تعريفا شاملا لنظام الأتمتة الذي تعمل عليه الشركة وإن ميزة هذا النظام هو تحسين أداء العدادات الذكية عن طريق مراقبتها بصورة دقيقة، ونقل المعلومات وربط المحطات بمنظومة الكترونية ليتسنى توثيقها وتعزيز الفوترة الإلكترونية لاستحصال الأجور وتسهيل إجراءاتها عن طريق البوابات المتوفرة ومنها الدفع المسبق ونقاط البيع وغيرها.
وقد شارك الجميع بإثراء الدورة بمجموعة من الأسئلة والمقترحات التي من شأنها أن تطور العمل وترفع معايير تقييم الأداء الحكومي.