بدعم معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي لصيانة بواخر النقل البحري وبإشراف مباشر من قبل المدير العام للشركة العامة للنقل البحري رئيس المهندسين البحريين أحمد جاسم الأسدي أنهى القسم الفني في الشركة تسفين الباخرة المثنى في حوض دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وذكر المدير العام أحمد جاسم الأسدي في حديث له قائلاً:» بدعم معالي وزير النقل للنهوض بالقطاع البحري العراقي والشركة العامة للنقل البحري باشرنا بالعمل على تسفين بواخر الشركة في مسافن دولة الإمارات العربية ذات المواصفات الفنية المقبولة لدى هيئات التنصيف الدولية والمنظمة البحرية العالمية.
وأضاف الأسدي : هذه الخطوة هي لتجهيز بواخر الشركة لتكون صالحة للإبحار في أي ميناء ولنقل أي حمولة.
وبين الأسدي ان اختيارنا لهذه المسافن كونها مطابقة للمواصفات العالمية ولضغط النفقات في الصرفيات ولسهولة التواصل مع كوادرنا الفنية والملاحية المشرفة على التسفين «.
وأكد الأسدي : «ان الباخرة المثنى جاهزة الآن بعد ان أجرت عمليات الصيانة للقطع التي كانت بحاجة الى تبديل ومن ثم إنهاء عمليات الطلاء للبدن الخارجي. وننتظر نزولها من المسفن الى البحر. مبيناً ان الشركة على استعداد تام لنقل أي حمولة ولأي وزارة من وزارة العراق لتحقيق المنفعة والمصلحة العامة.»