قال رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، ان بطولة خليجي 25 في البصرة «غيرت من انطباعات الشعوب الخليجية عن الواقع العراقي».
وذكر بيان لمكتبه ، ان السيد الحكيم «استقبل صباح أمس وفد مجلس الحكماء المسلمين برئاسة المستشار محمد عبد السلام أمين عام المجلس، وأعرب عن سعادته بزيارتهم للعراق واطلاعهم على الواقع العراقي ومستوى التقدم الذي يعيشه على المستوى الأمني والاجتماعي والسياسي و الثقافي».
وأشار إلى «طبيعة المتغيرات السياسية في الواقع العراقي، وأهمية استقرار العراق كضرورة لأمن واستقرار المنطقة، واستذكر التضحيات التي قدمها الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب» مشدداً على «المكتسب الأهم المتمثل بخسارة الإرهاب لحواضنه الاجتماعية في العراق».
وأكد السيد الحكيم «أهمية الوحدة الإسلامية والاتفاق على الثوابت التي تجمع الأمة»مبينا أن «أهم عوامل الوحدة هو التعايش والحضور الميداني».
وبين السيد الحكيمان «ببطولة خليجي ٢٥ التي تستضيفها البصرة غيرت انطباعات الشعوب الخليجية الشقيقة ووسائل إعلامها عن الواقع العراقي والفرد العراقي بعد قطيعة تجاوزت عقود من الزمن».
ودعا أيضا إلى «تحديث الخطاب الديني بما يتناسب مع تحديات المرحلة وطبيعة الأجيال وأولوياتها، وضرورة الاهتمام بشريحة الشباب واستثمار طاقاتها في خدمة المجتمعات العربية والإسلامية».