استعرض وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي تفاصيل زيارته إلى محافظة ذي قار، ومشاريع الوزارة الخدمية والستراتيجية في المحافظة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معالي الوزير في مقر مجلس المحافظة على هامش زيارته إلى ذي قار.
وقال السعداوي أمام عدد من وسائل الإعلام المحلية، إنه بحث مع المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة، جملة من الملفات الخدمية التي تتعلق بقطاع النقل، والتي من شأنها وسائل النقل في ذي قار، وفي مقدمتها مطار الناصرية الدولي، الذي يشهد تصاعدا ملحوظا في نسب الإنجاز.
وأضاف معاليه، انه استمع خلال اجتماعه مع السيد المحافظ وممثلي الشركة المنفذة لمشروع المطار وعدد من المسؤولين، الى المشاكل والمعوقات التي تعتري عمل الشركة، والتي وجه الوزير بضرورة تذليلها، فيما دعا الحكومة المحلية الى معالجة العقبات التي تقع ضمن مسؤوليتها الإدارية.
وتابع السعداوي، انه بحث مع مجلس المحافظة موضوع النقل العام والمرائب وضرورة تطويرها، ومشروع التاكسي النهري، فيما جرى التركيز على ضرورة إعادة العمل بالنقل العام داخل المحافظة، مبينا ان النقل الجماعي يستهدف تقليل الزخم المروري والازدحامات ويناسب أصحاب الدخل المحدود، وكذلك يسهم في تقليل الانبعاثات المضرة بالبيئة.
ونوه معالي الوزير بأن محافظ ذي قار تعهد بحل مشكلة التعارضات مع مشروع مطار الناصرية الدولي الذي نأمل إنجازه بالكامل في منتصف العام المقبل.