أكدت دائرة الطرق والجسور، تسارع وتيرة الأعمال في مشروع تطوير تقاطع معسكر الرشيد، الذي تستمر أعماله ليلا ونهارا بواقع (ثلاثة وجبات عمل)، وهو أحد مشاريع الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.
بوشر بصب سطح المجسر الفوقاني مع استمرار أعمال الحاجز الجانبي (نيوجرسي)، فيما تم تركيب 54 رافدة كونكريتية من أصل 82 من جهة منطقة بغداد الجديدة بأطوال تتراوح من 25_35م ، بعد الانتهاء من إنجاز جميع أعمال الركائز والأعمدة والوسائد المطاطية واستمرار صب الروافد الكونكريتية وتجهيزها لأعمال التثبيت والتركيب قرب أعمدة المجسر، كما تستمر الأعمال الترابية والتهيئة لرمبات الصعود والنزول للمجسر.
تم إنجاز 7 من أصل 10 لمقاطع أسس النفق مع جدرانها والمتبقي 3 مقاطع (متعارضة مع قابلوات نقل الطاقة الكهربائية) يجري العمل على رفعها بالتنسيق مع الجهات المعنية ليتم المباشرة بأعمال المقاطع المتبقية قريبا، كما تستمر الأعمال بمد جدران النفق الجانبية بطول41م من كل اتجاه وغيرها من الأعمال.
المشروع يتضمن إنشاء نفق بطول 470م مع المقتربات. بممرين للذهاب والإياب مع جزرة وسطية، لربط منطقة (الزعفرانية) مع (منطقة الكرادة)، وكذلك إنشاء مجسر علوي بطول 925 مع المقتربات وعرض 9.5م يربط طريق بغداد الجديدة بمنطقة الزعفرانية، بالإضافة إلى تطوير التقاطع السطحي الذي سيعمل بانسيابية عالية لخدمة سير المركبات في طريق (بغداد الجديدة-كرادة) (زعفرانية- بغداد الجديدة) و (كرادة – بغداد الجديدة)،(زعفرانية_كرادة) وبمجموع أطوال تبلغ نحو 2كم للشوارع الخدمية.