تابع مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب الحقوقي محسن محمد النامس المشرف على حملة تسويق الحنطة في نينوى وديالى, مراكز التسويق في الصوامع والمجمعات الخزنية بمحافظة نينوى للإشراف على سير عملية التسويق واليات الفحص .
ونقل بيان المكتب الإعلامي للوزارة عن المدير العام انه تنفيذا لتوجيهات معالي وزير التجارة جرى اللقاء بالنائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري وقائد الشرطة وبحضور إدارة فرع دائرة الرقابة التجارية والمالية بالمحافظة للتباحث في إجراءات انسيابية التسويق والتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والمحلية ونواب المحافظة لإنجاح الحملة وتسهيل عملية وصول العجلات المحملة بالحنطة إلى المواقع الخزنية وتنظيم دخول الشاحنات واستيعاب الكميات المسوقة .
وأشار البيان ان اللقاء تناول اللقاء كذلك الاستماع الى الملاحظات والمقترحات المتعلقة بالحملة التسويقية وتبسيط الإجراءات في استقبال المسوقين والمزارعين وتسديد مستحقاتهم المالية مباشرة بعد استلام وتسويق محصولهم بمدة لا تتجاوز (24) ساعة.
وأشار البيان إلى أن جولات المتابعة شملت المراكز التسويقية في ساحة الموصل والمجمعات الخزنية التابعة لها، حيث تم الاطلاع على آلية التسويق والاستلام والفحص والكميات المسوقة منذ انطلاق الحملة مطلع الشهر الماضي حتى وقت الزيارة.
وأضاف البيان ان المدير العام تابع كذلك عملية دخول عجلات المسوقين واستقبالهم من قبل أعضاء اللجنة المشرفة على التسويق وبالتنسيق مع الجهات الساندة من القوات الأمنية وجهاز الأمن الوطني المسؤول عن تنظيم ودخول العجلات بما يخدم الحملة التسويقية.