تفقد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة الدكتور حيدر الكرعاوي برفقة فريق فني مراكز تسويق كويسنجق وحرير في أربيل للاطلاع على الاستعدادات لموسم تسويق الحنطة 2023 والكميات المتوقع تسويقها .وقال المدير العام خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير التجارة والصناعة في إقليم كردستان والذي عُقِد على هامش الزيارة، أن الدعم الحكومي لفلاحي إقليم كردستان لا يقل عن الدعم المقدم لفلاحي بقية المحافظات والمستحقات المالية ستسلم مباشره بعد تسليم المحصول .مؤكداً أن اهتمام رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بقطاع الزراعة وبالأخص مادة الحنطة في العراق سيشهد طفرات كبيره في المواسم المقبلة . وتابع ان وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري وجه بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض الفلاح في إقليم كردستان مع توصيته بزيارة المراكز التسويقية المرشحة هذا العام .
ولفت ان التعاون والتنسيق العالي مابين وزارتي التجارة الاتحادية ووزارة التجارة والصناعة في الإقليم ، ذللت كل المعوقات والصعوبات التي حدثت في المواسم السابقة .
وتحدث المدير العام كذلك عن التسهيلات التي أدرجت في الضوابط التسويقية لهذا العام من حيث المواصفات والأسعار ، والدعم الحكومي الخاص بشراء كميات كبيرة من الحنطة المستوردة لحساب مفردات البطاقة التموينية ومن المناشئ العالمية .
وبين الكرعاوي ان كميات الإنتاج المتوقعة هذا العام ستشارف على الأربعة ملايين طن .