ناقشت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة منهاج لجنة التسويق المركزية لموسم تسويق الحنطة لعام 2024 .
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة التسويق المركزية لدراسة كافة الجوانب الخاصة الفنية والإدارية لموسم التسويق لعام ٢٠٢٤ وبحضور كافة أعضائها .
ونقل بيان عن مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الگرعاوي ان اللجنة وافقت وضمن منهاجها فتح مركز تسويق المشخاب وإدخاله ضمن خطة استلام الحنطة للموسم الحالي بعد تأهيل البناية التابعة الى مديرية الزراعة .
وأضاف البيان ان الشركة اعتمدت خطة تسويقية متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها من قبل الفلاحين وحسب خطة وزارة الزراعة مع اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات التي من شأنها إنجاح الموسم التسويقي وفق الضوابط والتعليمات .
وأشار البيان انه جرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة التنسيق مع مركز العمليات الوطني وجهاز الأمن الوطني وهيئة المنافذ الحدودية من اجل منع دخول أي كميات من الحنطة أثناء فترة موسم تسويق الحنطة لعام ٢٠٢٤ .
وأكد البيان ان الموسم التسويقي سينطلق هذا العام تحت شعار (موسم البركة والإبداع) والذي يتوقع ان يكون الأكثر نجاحاً في تاريخ العراق والذي يحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة باعتبار الفلاح العراقي الرصيد الحقيقي لتحقيق الاكتفاء الذاتي .