عقدت دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة بالتعاون مع مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار الندوة الحوارية تحت عنوان ( قانون المنافسة وأهميته في تنظيم القطاع التجاري وبيئة العمل في العراق ) .
أكد ذلك مدير عام الدائرة رياض فاخر الهاشمي وقال « بان الوزارة قدمت خلال الندوة ورقة عمل بعنوان « المنافسة العادلة من منظور منظمة التجارة العالمية» واستعرضت خلالها جهود وزارة التجارة وعلى رأسها معالي الوزير ورئيس اللجنة الوطنية المعنية بانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية والمسيرة التي تقودها لانجاز عملية انضمام العراق كونه يتّفق مع المنهاج الحكومي و أهميته في تحقيق منافسة عادلة من خلال اتفاقيات السلع والخدمات.
الهاشمي أشار الى توجيهات وزير التجارة بضرورة التنسيق والعمل المشترك مع كافة الجهات الحكومية كونه يخدم الاقتصاد العراقي وينسجم مع الخطة المعدة من قبل الوزارة لرسم رؤية اقتصادية بناءة تعكس للمجتمع الاقتصادي الدولي .
مشيرا ان الندوة تضمنت عقد جلسات علمية لعدد من الأساتذة والمختصين لمناقشة تحرير الأسواق وتنظيم بيئة الأعمال التجارية والحياد التنافسي وأثره في إنفاذ قوانين المنافسة واللوائح الفنية وتعزيز فعاليات المنافسة ومشروع مناخ الأعمال في العراق.
مضيفا ان دائرته ومن خلال خطتها الخاصة بنشر التوعية بفوائد الانضمام الى المنظمة تنظم وترعى كافة الورش والندوات التي من شأنها ان تدعم عملية انضمام العراق والتعريف بإيجابياته .