عقد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة ومدير عام التجارة في حكومة إقليم كردستان اجتماعا تداوليا بحضور مدراء فروع دوائر وشركات وزارة التجارة في حكومة الإقليم ، لمناقشة الاستعدادات للموسم التسويقي لمحصول الحنطة لعام ٢٠٢٣ . اكد ذلك» مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الكرعاوي وقال « أنه وبعد الاطلاع على فتح المراكز التسويقية المقترحة في كوسنجق وحرير ، حصلت الموافقة على فتح مركز تسويق كوسنجق بعد إكمال كافة الملاحظات التي أشرت خلال زيارته وأهمية تصليح الميزان الجسري ومعايرته من قبل ملاكاتنا الهندسية .
مشيرا « الى اهتمام وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري ودعمه لموظفي الوزارة في حكومة إقليم كردستان والتوجيه بتقديم الدعم لهم وشمولهم بجميع الحقوق التي يتمتع بها موظف التجارة في الوزارة الاتحادية والتأكيد على ضرورة تسخير كافة الإمكانات لإنجاح موسم تسويق الحنطة لهذا العام.
وتابع « الكرعاوي انه تم توجيه الجهات المعنية بإغلاق جميع المنافذ الحدودية مع دول الجوار ومنع دخول أي كمية من الحنطة خلال موسم التسويق أسوة بجميع المحافظات والحفاظ على حقوق فلاحي الإقليم .
مؤكدا» بأن دفع المستحقات المالية للفلاحين ستكون أولا بأول وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الوزراء وان تكون المبالغ موجودة في حسابات الفروع المصرفية قبل إعلان الافتتاح .
لافتا « الى إعطاء صلاحية افتتاح الموسم التسويقي للموسم الحالي لمديرية التجارة في حكومة إقليم كردستان وهي من تقرر متى يبدأ الاستلام من الفلاحين .