ترأس وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية ستار الجابري اجتماعا للجنة حصر أعداد العوائل الذين تم حجبهم وشطبهم ضمن قاعدة بيانات النظام الجديد للبطاقة التموينية الالكترونية ومنذ بدء عمليات التحديث ولغاية الآن في ست محافظات .
وأكد الوكيل انه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الأستاذ أثير الغريري عقدت اللجنة اجتماعها الأول وبحضور أعضاء اللجنة من الإدارات العامة في دائرتي الرقابة التجارية والتخطيط والمتابعة والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والفريق الفني في التخطيط وممثل برنامج الأغذية العالمي .
مؤكدا «إن عمليات التحديث أفرزت عن اكتشاف مئات الآلاف من المتوفين والمسافرين والأعداد الأخرى من الذين لم يراجعوا لتسجيل بياناتهم لتأشيرها لدى قاعدة بيانات الوزارة .
وأشار الجابري ان اللجنة أوصت باعتماد المتغيرات التي أفرزتها عمليات تحديث بيانات العوائل للبطاقة التموينية الالكترونية في محافظات النجف وبغداد وكربلاء ودهوك والمثنى وكركوك ، وذلك من اجل استهداف المستحقين الفعليين من نظام التموين .
ويشار ان عمليات التحديث بدأت في محافظة النجف في آواخر شهر كانون الثاني / 2023 وتلتها محافظات ودهوك وكركوك والمثنى وكربلاء وحي المعامل ببغداد منتصف شهر آيار ، ومحافظة بغداد لفروع ( المتنبي وسيد الشهداء ومحمد رسول الله ) منتصف شهر تموز .
وعلى ذات السياق زار الوكيل الجابري مركز تحديث بيانات الكرخ في مقر شركة المواد الغذائية للاطلاع على انسيابية تحديث بيانات العوائل وتبسيط إجراءات التحديث حيث التقى أثناء الزيارة بعدد من المواطنين الذين أبدوا ارتياحهم من إجراءات التحديث .