بحث وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية الأستاذ ستار الجابري مع الوزير المفوض ورئيس التمثيل التجاري في وزارة التجارة والصناعة المصرية السيد عمرو هزاع والوفد المرافق له سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .
وأكد الوكيل انه جرى خلال الاجتماع التباحث في إمكانية إيجاد الحلول بما يتعلق بتعزيز التعاون والتبادل التجاري والصناعي بين البلدين وتفعيل الاتفاقية الثلاثية ( العراقية -المصرية -الأردنية ) فضلاً عن تذليل العقبات التي تقف أمام مصلحة البلدين .وأضاف الجابري ان هناك اهتمام ومتابعة مباشرة من قبل دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني والسيد وزير التجارة الأستاذ أثير الغريري لملف اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة التي نتج عنها تفعيل مذكرات تفاهم تم توقيعها عام 2023 في القاهرة ، وهناك سعي جاد في إيجاد الحلول المناسبة لجميع المعوقات وتذليل العراقيل أمام المنتجات المصرية وتطوير التبادل التجاري بين العراق ومصر .
من جانبه أكد السيد هزاع ان لدى مصر صناعات متطورة وخاصة بالمواد الغذائية والتي تدخل بمواد السلة وكذلك المواد الإنشائية وهناك شركات عملاقة تهتم بعمل البنى التحتية والتي بإمكانها الدخول في مجال الاستثمار والبناء في العراق . فضلاً عن إنشاء المصانع والمدن الصناعية وتوريد مواد الطاقة التي تدخل في مجالات الصناعات المختلفة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .