ناقشت دائرة الرقابة التجارية والمالية خلال اجتماع موسع عُقد صباح أمس , خطة عملها المستقبلية والبحث عن آليات جديدة لتطوير مهارات العمل الرقابي واستكمال اللجان التحقيقية المشكلة، بالإضافة إلى متابعة حملة تسويق الحنطة 2024 ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل إنجاح الموسم الحالي وتسليم مستحقات الفلاحين بموعدها المحدد وفق الضوابط والتعليمات بالإضافة طرح أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الفروع الرقابية .
ونقل بيان للمكتب الإعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي ان الاجتماع تناول مناقشة خطط العمل المستقبلية لتشخيص المخالفات باتباع الإجراءات الوقائية والقانونية، والهدف منها وصولا الى وضع الأمور في نصابها الصحيح وتجاوز الوقوع في الخطأ فضلاً عن البحث في آليات جديدة لاستكمال اللجان التحقيقية المشكلة.
وأشار البيان ان الاجتماع أكد على دعم وزير التجارة للدائرة وأهمية الدور الذي يؤديه موظفي الرقابة التجارية والذين يقومون بمهام وطنية ورقابية كبيرة في مواجهة الفساد لأن طبيعة عملهم ترتبط بخطورة كبيرة فأن حالات الضبط التي يقومون بها في مواقع العمل تختلف طبيعتها باختلاف تخصصات عمل شركات ودوائر الوزارة.
هذا وقد حضر الاجتماع كل من معاوني المدير العام للشؤون التجارية والإدارية والمالية وإدارات أقسام الدائرة بالإضافة إلى إدارات الفروع الرقابية في المحافظات.