بتقنياتٍ حديثة ومهنية عالية ومن أجل زيادة الإنتاجية من النفط والغاز ، تستعد شركة الاستكشافات النفطية متمثلةً بفرقة مسح السرع التابعة لهيأة العمل الحقلي لتنفيذ العقد المبرم مع شركة EBS الصينية لمسح الآبار المنتجة للنفط في حقل شرق بغداد الجنوبي .
يتضمن العقد مسحاتٍ عمودية بتقنية zero offset وfar offset باستخدام مصدر طاقة vibrator الهزازات وبإنزال ست معدات بئرية كحد أقصى ويشمل العمل مسح آبار عمودية تصل درجة ميلانها ٣٠ درجة وسينفذ المسح للآبار المسمنتة حصراً و حسب العقد المبرم مع الشركة سينفذ المسح العمودي لثلاثة آبار تقع ضمن حقل شرق بغداد الجنوبي التابع لشركة نفط الوسط .
وتعد فرقة المسح العمودي vsp الفرقة الوحيدة المتخصصة في مجال zero offset وfar offset وmulti offset في العراق، فضلاً عن تنفيذها المشاريع بحرصٍ ومهنية عالية تنافس الشركات العالمية .
يُذكر ان فرقة المسح العمودي أنجزت العديد من العقود الاستثمارية مع الشركات العالمية حيث عملت الفرقة في أبراج الحفر التي صُنفت بالأعمال الخطرة بسبب حالة البئر غير المستقرة و الغازات المنبعثة من الآبار خصوصاً غاز H2S وبالرغم من الصعوبات ، نفذت الفرقة العمل لصالح شركة هاليبيرتون في بلوك 9حقل الفيحاء.
وتعمل الفرقة على مسح الآبار النفطية من أجل تحديث الموديل التركيبي والجيولوجي بالاعتماد على ما تقدمه تقنية المسح العمودي من بيانات ومعلومات فنية لتوجيه عمليات الحفر تجنباً للمشاكل التي قد تظهر خلال تنفيذ العمل ، فضلاً عن تقليل الوقت والجهد لزيادة الإنتاج .