ذكر مدير عام المديرية العامة للماء المهندس عمار عادل المالكي ان المديرية تسعى بكل جهدها من خلال ملاكاتها العاملة في المشاريع لتحقيق أفضل النتائج في إنجاز مشاريع الماء وخاصة مشاريع البرنامج الحكومي التي تولي الحكومة والوزارة اهتمام ودعم كبيرين لهما من أجل توفير الماء الصالح لشرب للمواطنين .
حيث شهد المشروع ارتفاع نسبة الإنجاز الكلية الى أكثر من ٣٧% في مشروع ماء جديدة الشط فضلا عن وصول وجبة جديدة من المعدات الاستيرادية
والتي تضمنت أنابيب الخطوط الناقلة بواقع ٤٥٨ أنبوب قطر ٥٠٠ ملم و ٤٣ أنبوب قطر ٨٠٠ ملم مع بعض الأقفال والواشرات الخاصة بها فضلا عن وصول المعدات الاستيرادية لحديد هيكل السحب مع وصول مضخات السحب وبوابات أحواض الترسيب.
وبين المدير العام بأن العمل في المشروع شهد هذه الفترة وتائر عمل عالية بجهود الكادر الفني والهندسي لدائرة المهندس المقيم وكادر الشركة المنفذة شركة الفاو الهندسية العامة. من جانبه بينت دائرة المهندس المقيم ان الأعمال الحالية في المشروع تضمنت : صب أجزاء السياج الخارجي للمشروع
أجراء الفحص الهيدروليكي لأحواض الترسيب ومعالجتها والمباشرة بدفن التراب مع
الاستمرار بأعمال الكاشي في بناية الإدارة وبناية السحب
مع صب أسس بناية الورشة ودار المهندس ودور المشغلين مع الاستمرار بأعمال الصب من الداخل والنثر من الخارج لجميع البنايات.
يذكر ان المشروع يقع على نهر دجلة في منطقه الركة والذي يبعد ٣٠ كم عن العاصمة بغداد
و يحتوي المشروع على ٣ أحواض ترسيب مع فلاش مكسر وبناية مضخات السحب وبناية مضخات الدفع وبنايه الفلاتر
والخزان الأرضي وخزان عالي عدد ٢
وخطوط ناقلة .يذكر المشروع من إشراف المديرية العامة للماء وتنفيذ شركة الفاو الهندسية العامة وبطاقة ٢٠٠٠م٣بالساعة ويغذي بحدود ١٥٠ألف نسمة والجهة المستفيدة مديرية ماء محافظة ديالى.